FAQFAQ RechercherRechercher MembresMembres GroupesGroupes S’enregistrerS’enregistrer
ProfilProfil Se connecter pour vérifier ses messages privésSe connecter pour vérifier ses messages privés ConnexionConnexion

 
carnaval biylmawn

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet     ------------ مرحبا بكم ايت تراست في منتداكم ------------ Index du Forum -> TAMAYNUT N'TARRAST -> Les activités de tamaynut
 
lasskarable


Hors ligne

Inscrit le: 25 Aoû 2009
Messages: 10

MessagePosté le: Mar 8 Sep - 15:03 (2009)    Sujet du message: carnaval biylmawn Répondre en citant

.مهرجان بوجلود (بيلماون) بتراست منطقة اكادير بمناسبة عيد الأضحى المبارك يحفلون بطقوس افرقية لانهم امازيغ وليسوا عرب أما التاريخ فقد إختلف الباحتون هناك من يقول قبل الميلاد وهناك من يقول قبل 100 سنة اللهم هو المحافضة عن الترات لأن هناك أيادي خفية تريد القضاء عليه بدعوى أمنية لأن الشخص الدي يرتدي جلود المعز عليه ضرب كل صديق فقط دون غير الشئ الدي لاتريده السلطات وهدا بيان لفرع تمينوت بمناسبة الاحتفال السنوي بمهرجان "بيلماون" ليناير 2007 ، و المنظم من طرف فرع منظمة تاماينوت بإنزكان بمناسبة عيد الأضحى المبارك، نعلن للرأي العام المحلي و الوطني و الدولي ما يلي :
لقد تحملنا مسؤولية تنظيم و تأطير مهرجان "بيلماون" من أجل التعبير عن تشبتنا بموروثنا الثقافي العريق بغية ضمان استمرار هذه العادة بشكل يضمن لها أصالتها و يحميها من الخروقات و التجاوزات التي تشوبها مؤخرا.
و من أجل الوصول لهذه الغاية ثم اتخاد كل الإجراءات التنظيمية اللازمة في تنسيق تام مع ممثلي السلطات المحلية بتراست.
رغم أن أجواء التنظيم كانت في مجملها جيدة، إلا أن عناصر من الأمن الوطني أبت إلا أن تفسد على المواطنين سعادتهم بهذا المهرجان فعملت على استفزاز المحتفلين و ثم اعتقال عدد منهم رغم حملهم لشارات تحدد هويتهم، في خرق تام لكل الاتفاقيات المبرمة مع السلطات المحلية، و بدون أي سند قانوني،فتم اقتيادهم ليلا لمخافر الشرطة سواء بإنزكان أو بالدشيرة، وتم تجريدهم من لباسهم الاحتفالي (ءيلماون/الجلود) و تمزيق شاراتهم((badges ثم أطلاق سراحهم حفاة عراة لمواجهة البرد القارس.
و بعد هذه التصرفات اللامسؤولة لعناصر الأمن الوطني نعلن:
1. إدانتنا لهذه السلوكات التي تسعى لثني سكان المنطقة عن ممارسة حقهم العادل و المشروع في الاحتفال بعاداتهم المحلية.
2. إن اعتقال المحتفلين يعتبر شططا في استعمال السلطة و يضرب عرض الحائط كل الاتفاقات التي تمت مع السلطات المحلية، كما أن إطلاق سراح المعتقلين حفاة عراة إجراء لا إنساني و منافي لكل المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.
3. نذكر السلطات المحلية بأحداث 1995 بعد محاولة منع السكان من تخليد تقاليدهم المرافقة لعيد الأضحى، و نؤكد أن العنف لن يمنعنا من التشبت بموروثنا الثقافي.
4. ندعو كل الأفراد و الجمعيات المحلية و الوطنية للتنديد بسلوكات عناصر الأمن الوطني و ندعوهم جميعا للتفكير من أجل جعل مهرجان "بيلماون" مهرجانا ثقافيا و تنمويا لمدينة إنزكان يساهم في الازدهار الاقتصادي لمدينتنا.

عن مكتب الفرع


Revenir en haut
 

 
Publicité






MessagePosté le: Mar 8 Sep - 15:03 (2009)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
 

 
hassan


Hors ligne

Inscrit le: 10 Sep 2009
Messages: 3

MessagePosté le: Jeu 10 Sep - 00:38 (2009)    Sujet du message: carnaval biylmawn Répondre en citant

شكرا على المعلومات القيمة اخي العزيز!!
ننتظر المزيد. و تحيا جمعية يماينوت
متتبع!


Revenir en haut
 

 
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 15:41 (2018)    Sujet du message: carnaval biylmawn

Revenir en haut
 

Montrer les messages depuis:   
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet     ------------ مرحبا بكم ايت تراست في منتداكم ------------ Index du Forum -> TAMAYNUT N'TARRAST -> Les activités de tamaynut Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
 
Page 1 sur 1
Sauter vers:  
 

Portail | Index | Panneau d’administration | faire son forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2018 phpBB Group
Traduction par : phpBB-fr.com RedSquare theme 1.0.3 © DoubleJ(Jan Jaap)